الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

تعرف على السر الذي يجعل جميع هواتف الأندرويد التي تأتي بnotch ليست بشاشة كاملة من الأسفل عكس هواتف آبل

بعد أن كشفت آبل عن هاتفها أيفون إكس السنة الماضية كان يتوفر ما يدعى بnotch في الأعلى و على شاشة كاملة في الأسفل ، و إستطاعت الشركات الأخرى إصدار هواتف notch أصغر لكن بشاشة غير كاملة في الأسفل ، ما يجعل العديد يطرح عدة تساؤلات ، و قد إنتشرت عدة إشاعات حول هذا الأمر فهنالك من يقول أن الأمر راجع لى منفد السماعات أو نظرا لأن آبل لا تريد منه نسخ فكرتها لكن كل هذا خاطئ و في هذه التدوينة سأكشف لكم عن السر فتابع معي .
السبب في وجود تلك المساحة الضائعة أو كما يطلق عليها chin (الدقن) في الهواتف الأندرويد هو أن جهاز العرض أو شاشة اللمس تتطلب شريطا في الجزء السفلي لتوصيل الشاشة باللوحة الرئيسية ، و هذا الشريط هو ما يجعل الشركات مجبرة على إضافة مساحة ضائعة في الجزء السفلي ، لكن الآن قد تسأل لماذا هواتف آبل لا تعاني من هذا المشكل ؟
الجواب عزيز القارئ هو أن آبل تستعمل نوع من شاشة العرض مرنة بحيث أن شريط التوصيل يمكنه الإنطواء خلف الشاشة ، لكن الشركات الصينية لا تستعمل هذا النوع من الشاشات لأنها باهضة الثمن ، و هذا ما يفسر غلاء ثمن هواتف آبل الجديدة ، لكن قد تظهر شاشات جديدة في المستقبل القريب أرخص لتحل هذه المشكل.

آبل تتيح لك تجربة هواتف آيفون الجديد عبر هذا الموقع الجديد

 قامت شركة  آبل بإطلاق موقع جديد يسمح للمستخدمين  بتجربة هواتفها التب أطلقتها حدييا ويتعلق الأمر  بهواتف  آيفون XS وXS Max وذلك عبر هاتفك أو حاسوك الشخصي، حيث يتطلب الأمر اتعمال متصفح سفاري  وتحريك الهاتف في جميع الاتجاهات حتى يصبح مچسم هاتف  آبل  المصغر يتحرك داخل الشاشة.
الموقع الجديد الذي أطلقته الشركة  سيكون على المستخدم  تحريك الهاتف لتتم المشاهدة من جميع الزوايا، بالإضاة إلى ذلك  فإنه متاح بجميع الألوان  الرسمية لخواتف آبل التي ستطرح في الأسواق.
 يتيح  الموقع إذن للمستخدم  أن يعمل مقارنة الحجم و جميع فاصيل هواتف آيفون الجديدة  بالقديمة، خاصة من حيث  الشاشة، حيث سيد المستخدم فرق حجم الشاشة بينهما.

وضعت شركة آبل إسم experience.apple  للموقع ، ويعبر بذلك واحدة من المواقع القليلة بامداد apple. وهو ما يبين  إمكانية ظهور المزيد من تلك المواقع في المستقبل.
 للدخول وتجربة الهواتف إضغط على الرابط التالي :  experience.apple

ظهور مشاكل غريبة في هواتف آيفون الجديدة وآلاف المستخدمين غاضبون

 إشتكى مجموعة من المستخدمين ضد شركات الاتصالات  بعد أن  وجدو عدة مشاكل  غريبى  مرتبطة بالاتصال بشبكات الهاتف  والإنترنت عبر الواي فاب عبر الهواتف الجديدة التي آطلقتها شركة آبل آيفون XS و آيفون XS Max .
 وحسب عدد كبير من المستخدمين فإن المشاكل الخاصة بالإتصال بالإنترنت  هي أبرز المشاكل في هواتف آيفون الجديدة ، وأنها غير مرتبطة بمكان  بمعين بل مجموعة من الدول، وبالتالي  فإن المشكلة في التصنيع أو برمجة الهواتف ذاتها، وليس لها علاقة بشركات الإتصالات .
وحسب موقع SpeedSmart فمن المفترض أن  تقدم هواتف آيفون الجديدة  أداءً أسرع مع شبكات  4G  وشبكات الإنترنت اللاسلكية WIFI، مع العلم أن شريحة إلكترونية جديدة خاصة بالشبكات اللاسلكية تمر بالإطار أسفل الهاتف.
وافترض المستخدمين أن يكون  المشكل مجرد خلل في شبكات الهاتف، لكن آخرون أكدوا  أن نفس المشكل ظهر عند إطلاق آيفون 4 وحملت اسم  Antenna Gate   في ذلك الوقت.

ينتظر أن تعلق  شركة آبل على هه المشاكل  في الأيام المقبلة .

الجمعة، 2 أكتوبر 2015

بالفيديو: إل جي تكشف عن هاتفها الجديد V10

بالفيديو: إل جي تكشف عن هاتفها الجديد V10
كشفت شركة إل جي رسميا اليوم عن هاتفها الجديد V10 بعد عدد من التسريبات و الصور التي ظهرت خلال الفترة الماضية و التي تتعلق بهذا الهاتف الجديد.


و من بين أهم المستجدات التي سيأتي بها هاتف إل جي الجديد V10 هو أنه سيكون بشاشتين الأولى IPS LCD بدقة Quad HD و بقياس 5.7 بوصة ثم شاشة صغيرة ثانوية فوقها بقياس 2.1 بوصة فقط، إلى جانب ذلك سيعمل الهاتف الجديد بمعالج سداسي النواة Snapdragon 808 بمعمارية 64 بيت من كوالكوم بالإضافة إلى معالج للرسوميات Adreno 418 مع 4 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة شريحة Micro SD.


هاتف V10 سيأتي كذلك بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 16 ميغابيكسيل بالإضافة إلى كاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل لكن بعدستين، كما سيأتي الهاتف كذلك ببطارية بسعة 3000mAh و سيكون متوافقا مع 4G، بلوتوث، واي فاي، جي بي إس و NFCبالإضافة إلى أنه سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 5.1.1 و سيصدر بألوان الأسود، الرمادي، الأبيض و الأزرق.


إل جي أعلنت أن الهاتف الجديد سيكون متوفرا حاليا في كوريا الجنوبية فيما سيصل لباقي الأسواق العالمية في الأسابيع القليلة القادمة من دون تحديد الثمن النهائي.

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015

رسميا: إطلاق هاتف بلاكفون 2 المضاد للتجسس

رسميا: إطلاق هاتف بلاكفون 2 المضاد للتجسس  أعلنت الشركة الأمنية "Silent Circle" رسميا عن توفر هاتفها الجديد المضاد للقرصنة و التجسس سواء من الأفراد أو المؤسسات الأمنية الحكومية "بلاكفون 2" و هو الإصدار الثاني الخاص بسنة 2015 بعد الإصدار الأول الذي أطلقته الشركة المختصة في العام الماضي.

و كانت شركة  "Silent Circle" قد أعلنت خلال شهر غشت الماضي عن فتح المجال أمام طلبات المستخدمين للحصول على الإصدار الثاني من هاتفها المضاد للقرصنة و التجسس بلاكفون 2، لكن الشركة أعلنت الآن رسميا عن إنطلاق المبيعات للهاتف المنتظر بسب ميزاته المتعددة و التي تركز بالأساس على الخصوصية و حماية المعطيات الشخصية في ظل تنامي ظاهرة التجسس خصوصا من قبل المؤسسات الحكومية.
و قد كشفت الشركة المصنعة عن المواصفات التقنية الكاملة للهاتف الجديد و يتعلق الأمر بشاشة Full HD بقياس 5.5 بوصة 

مصنوعة من زجاج Gorilla Glass 3 بالإضافة إلى معالج ثماني النواة Snapdragon 615 بتردد 1.7 جيغاهيرتز مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي مع 32 جيغا كسعة للتخزين الداخلي قابلة للتمديد عبر شريحة Micro SD، كما سيأتي الهاتف بكاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 13 ميغابيكسيل و الثانية في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل مع سعة بطارية تصل إلى 3060mAh بالإضافة إلى أنه يدعم اتصالات 4G و تكنولوجيا الشحن QuickCharge 2.0.
شركة Silent Circle أعلنت أن هاتف بلاكفون 2 متوفر حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية مقابل 799 دولار و سيكون متوفرا في وقت لاحق في باقي الأسواق العالمية.