الجمعة، 4 يناير 2019

الصين تطلق أقمار اصطناعية لتمنح لك وللعالم الوصول إلى الإنترنت السريع

في نهاية الأسبوع الماضي  أطلقت الصين قمرا صناعيا منخفض المدار ، وهي الخطوة الأولى في الخطة الخاصة بالصين لمنح الوصول العالمي إلى الأنترنت  لأولئك الذين ما زالوا لا يتمتعون بإمكانية الوصول إليه . وتم إطلاق القمر الصناعي الذى يطلق عليه Hongyun-1 (سحابة قوس قزح) فى 22 ديسمبر وهو الأول من مجموع 156 قمرا صناعيا سيحمل نفس الاسم المطور من قبل الشركة الصينية المملوكة للدولة CASIC (شركة الصين لصناعة وعلوم الفضاء). 
 تخطط CASIC لإطلاق جميع الأقمار الصناعية قبل عام 2022 لتشكيل كوكبة من شأنها تحسين الوصول إلى الإنترنت في المناطق النائية من الصين وفي جميع البلدان النامية في العالم . وتم الإعلان عن هذه الفكرة والخطة في عام 2016 ،  وسيكون معظم السواتل على بعد حوالي 1000 كيلومتر من سطح الأرض ، وهي مسافة أصغر بكثير من تلك التي تُستخدم في هذا النوع من المعدات. 
 سيتمنقل الإنترنت حاليا على الأرض إلى الفضاء كما قال المتحدث باسم CASIC. و أضاف قائلا  "هذا هو أول قمر صناعي صيني من المدار المنخفض وسيكون الإطلاق هو الدافع لمزيد من التجارة في الفضاء."
تعمل الصين على إنشاء بنية تحتية رقمية كاملة ، على الرغم من أنها أثارت بعض التساؤلات حول  قيودها في استخدام شبكة الإنترنت حيث تعتبر واحدة من الدول التي يوجد بها المزيد من المراقبة للأنترنت . 
فكرة الصين هي القدرة على منح الوصول إلى الإنترنت بغض النظر عن مكان وجود المستخدمين على الأرض ، وسد الفجوات في البنية التحتية للكابلات. وقد بدأت بعض التجارب بالفعل في هذا الصدد ، لكنها لم تكن جيدة للغاية ، لا سيما فيما يتعلق بصعود الملفات ، بسبب المسافة الهائلة التي يقع عليها الساتل وقيود السواتل التي يمكن أن تكون الآن تقديم هذه الخدمة.

0 التعليقات: